منتدى الطريق للحق.. بإدراة المحامي حسن موسى الطراونة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم...... يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ...

بعض نهفات وطرائف المترشحين لانتخابات مجلس النواب السادس عشر خلال فترات حملاتهم الانتخابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعض نهفات وطرائف المترشحين لانتخابات مجلس النواب السادس عشر خلال فترات حملاتهم الانتخابية

مُساهمة  المحامي حسن الطراونة في الإثنين نوفمبر 08, 2010 7:56 pm

عمان - السوسنة
رصدت السوسنة بعض نهفات وطرائف المترشحين لانتخابات مجلس النواب السادس عشر خلال فترات حملاتهم الانتخابية التي تنتهي مساء اليوم الاثنين 8 / 11 / 2010 .



ونبرز النهفات والطرائف التي رصدها فريق السوسنة على شكل النقاط التالية ، عزيزي القارئ اقرأ واستمتع :





* مترشح في العقبة : سئل مترشح في العقبة خلال حملته الانتخابية ما هي السلطات الثلاث ؟ ، فسكت ملياً وأجاب انها : سلطة المياه ، سلطة الكهرباء ، ومفوضية العقبة ، فتهاوت قهقهات الحضور . !!! " للتوضيح : هذه حقيقة وليست نكتة " .



* رقص في مقر انتخابي : شهد مقر انتخابي لإحدى المترشحات في العقبة رقصة جميلة من إحدى المناصرات أعجبت الحضور الذين صفقوا لها بحرارة وهي تتراقص على أنغام عمر العبداللات .





* دعا احد المرشحين في الدائرة السادسة / عمان ، جمهور الناخبين إلى وليمة عشاء على "منسف" باللحم البلدي ،وبالفعل لبى معظم الناخبين في مناطق الدائرة السادسة دعوة هذا المرشح والذي يقيم مقره الانتخابي على حافة الشارع الرئيس في إحدى مناطق الدائرة السادسة مما أدى إلى أزمة سير كبيرة عند وقت الوليمة في المنطقة ،إلا ان المفاجأة الكبيرى و التي لم يكن يتوقعها الناخبون هي بعد حضور عدد الكبير من المدعوين لم يتوقعه المرشح الذي لم يكن قد أعد "صدور مناسف " تكفي لمن حضروا حتى ادعى على المايكروفون وعلى مسمع المدعوين بأن اللحم و الأرز قد سرق.!!!



* مليونير ومترشح : أقدم مليونير في لواء الرمثا على تنزيل مواطن بسيط " يعمل راعيا وفق شهود عيان " للانتخابات وبنفس الوقت دعم حملته الانتخابية من طباعة الصور واليافطات ، وتنظيم مواكب " فارادات " له بسيارات وسط مدينة الرمثا وهو خارج من فتحة احدى السيارات الفارهة ، كما يتداول بعض الشباب على هواتفهم النقالة فيديو قصير له وهو يخطب بهم ويظهر مرتديا لفة الشماغ على رأسه وبدلة الفوتيك " المموه " ولحيته السوداء والبيضاء الطويلة وسط تصفيق حار !!! .



* سائق تكسي : مترشح يعمل سائق تكسي لاقى قبولا جماهيريا بين زملائه الذي اعتبروه انه سيحمل همهم الى قبة البرلمان ان حالفه الحظ ، السائق يفتخر بمهنته الشريفة ، وطبع صوره وهو داخل التاكسي وألصقها بمختلف انحاء دائرته الانتخابية في مدينة الزرقاء .



* بائع بسطة فشل في الانتخابات النيابية في تسعينات القرن الماضي وخسر أمواله ليتحول الى بائع بسطة شهير وسط مدينة الزرقاء ، قرر الترشح للانتخابات الحالية للدفاع عن المظلومين .




* خلال فترة تسجيل المترشحين ,فوجئ احد المترشحين في محافظة اربد ان زوجته تنافسه على نفس المقعد ، الأمر الذي سبب له كثير من الإحراج بين عدد كبير من الناس ، الا أن بعض شهود العيان أخبروا السوسنة انه المترشح دعا زوجته للترشح لأسباب خاصة .




* مرشحة في محافظة العقبة استطاعت توفير مبلغ مالي لا يتجاوز 2000 دينار لاستثمارها في احد المشاريع الصغيرة ولكنها لم تجد سوى خوضها الانتخابات النيابية على اعتبار الترشح مشروع استثماري يمكن من خلاله الحصول على الربح الكبير !!! .



* مترشح في الكرك تعهد لناخبيه بالعمل على استخراج النفط من باطن الأرض ولكنة قد انسحب ويتساءل الكثير هل كان صادقا بوعوده ام أنها شعارات انتخابية فقط.




* وفي دائرة انتخابية أخرى، يسود فيها الاعتقاد بأن أحد المترشحين يشتري أصوات الناخبين مقابل مبالغ مالية مجزية؛ كتب مرشح: "من يشتري مواطنًا يبيع وطنًا"؛ ليرد عليه مرشح آخر بعبارة: "لا نشتري الذمم، بل نشحذ الهمم".



* مترشح في اربد ، وقع بيانه الانتخابي باسم الشاعر الفيلسوف ..... ( ... ) ، تحايل على زوجته وباع المواشي التي تعتاش على منتجاتها الأسرة لينفقها على حملته الانتخابية ، فما كان من الزوجة أن تقدمت بشكوى ضده واتهمته بتزوير توقيعها لينتهي به المطاف خلف القضبان !!



* تناقل المواطنون رسائل عبر البريد الالكتروني تحمل شعارات لأبطال شخصيات كرتونية يشعرون أنها الأقرب للواقع من بعض شعارات المرشحين الحقيقيين والتي تعتبر من وحي الخيال فمثلا احد المرشحين وهو بطل المسلسل الكرتوني المشهور " روبن هود " وشعاره " نعم لسرقة الأغنياء لمساعدة الفقراء " .


المحامي حسن الطراونة
Admin

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
الموقع : hasan-tr.alafdal.net

http://hasan-tr.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى