منتدى الطريق للحق.. بإدراة المحامي حسن موسى الطراونة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم...... يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ...

الطعون لدى محكمة التمييزالموقرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الطعون لدى محكمة التمييزالموقرة

مُساهمة  المحامي حسن الطراونة في الأربعاء يونيو 30, 2010 11:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

لدى محكمة التمييز الموقرة بصفتها الجزائية

المميز : (المحكوم)... ، وكيله المحامي حسن الطراونه .
المميز ضده : الحق العام .
جهة التمييز: القرار الصادر عن محكمة امن الدولة رقم 2348 /2007الصادر بتاريخ : 18/6/2009 والمتضمن تعديل التهمة الاولى المسندة اليه الى الشروع التام بالاتجار بالمواد المخدرة تجريمه بها وبالتهمة الثانية والحكم عليه بالنتيجة بالوضع بالاشغال الشاقة لمدة ثلاث سنوات وثمانية اشهر.
وحيث ان هذاالقرار جاء مخالفا للواقع والقانون و يكتنفه الخطا في تطبيق الوقائع و تاويلها و خلا الحكم من اسبابه الموجبه و كانت من حيث الوزن غير كافيه حيث استبعد الكثير من الوقائع الثابته لذلك فان المميز يبادر الى تقديم تمييزه ضمن المدة القانونية.

اسباب التمييز :

1.اخطات محكمة امن الدولة فيما ذهبت اليه حيث استندت بان الوقائع الثابتة لها تتمثل في ان المميزقد قابل المشتري الذي كان احد... وتفاوض معه واتفقا على سعر في حين قد خلت كافة الوقائع من ذلك اذ ان البينات كانت تشير الي ان المتهم الثاني هو الذي كان يقوم بتلك الوقائع المزعوم ثبوتها دون اي علم من المميز اطلاقا.

2.اخطات المحكمة الموقرةعندما توصلت الي من ان المميز تمكن من الفرار وقام بصدم السيارات مع علمه بهويتهم ... حيث لاذ بالقراروتصرف تصرف الشخص الطبيعي والسليم اذ لاذ بالفرار لتلافي تفاقم الامور ولعدم علمه بالاسباب اطلاقا لانه لم يكن اصلا يعلم انه بحمل ... في سيارته الماخوذة مقابل الاجرة من المتهم الثاني الذي كان قد حمل بنفسه اغراضا تعود اليه .وان البينات الدفاعية طافحة حول ان السيارة اخذت بالاجرة وان من عادة المتهم ان يعمل على سيارته مقابل الاجرة... .
3. اخطات المحكمة الموقرة فيما توصلت اليه ذلك انها قنعت بان المميز وبعد مطاردته تمكن من ... .
4. اخطات المحكمة الموقرة اذ انها قبلت بوجود مصدرين لم تستمع لشهادتيهما او لاي منهما سيما وان ... اذ لم تلتفت المحكمة لذلك ولم تعالجه اطلاقا .
5. اخطات المحكمه الموقره وبالرغم من تعديل الوصف الجرمي بالتوصل الى ان المميز... في حين ان اقوال المتهم الثاني جاءت متناقضه مع بعضها البعض في مرحلة التحقيق والادعاء العام والمحاكمة.
6.اخطات المحكمه الموقرة بما ذهبت اليه ذلك لان النيابة العامة قد عجزت عن اثبات اية واقعة اتصال ما بين المميز شخصيا وبين المصدر المزعوم او ان هناك اتصالا له مع...
7.اخطات المحكمة بما توصلت اليه ذلك ان قرارها جاء من الناحية القانونيه والواقعية مفتقرا الى التسبيب والتعليل ويستند الى وقائع حقيقة ليست محل خلاف بين الاطراف ولم تعر البينات الدفاعية اي اهتمام او معالجة وسيما وان ... .

الطلب:

1. قبول التمييز شكلا لتقديمه ضمن المهلة القانونية .
2. وبالموضوع نقض القرار المميزمن حيث التجريم وبالنتيجة اعلان براءة المميز اوعدم مسووليته.


المحامي حسن الطراونه
وكيل الدفاع عن المميز

المحامي حسن الطراونة
Admin

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
الموقع : hasan-tr.alafdal.net

http://hasan-tr.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى