منتدى الطريق للحق.. بإدراة المحامي حسن موسى الطراونة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم...... يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ...

صيغ انذارات عدلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صيغ انذارات عدلية

مُساهمة  المحامي حسن الطراونة في الأربعاء يوليو 07, 2010 11:17 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
1. إنذار عدلي بإخلاء مأجور
موجه بواسطة الكاتب العدل لدى محكمة صلح ... الموقرة

المنذر :... من بلدة ...، وسكان عمان ،حي مدينة الجبيهة الترويحية، الرقم الوطني: ... .

المنذر اليه: ... من بلدة ... وسكانها حي الجزيرة بجانب المدرسة الاساسية ،بالقرب من ... .

الوقائع:
1. يعلم المنذر إليه بأنه يشغل عن طريق الإجارة العقار العائد للمنذر والكائن في بلدة... ،حي الجزيرة ،بجانب المدرسة الاساسية، بأجرة شهرية مقدارها... دينارا شهريا بالاضافة الى بدل المياه والكهرباء وضريبة المسقفات والمعارف وجميع الضرائب والرسوم التي ينص عليها القانون.
2.ويعلم المنذر اليه أنه تنتهي مدة الاجارة للسنة العقدية المتفق عليها بموجب عقد الايجار الخطي المنظم ما بين المنذر والمنذر اليه بتاريخ 2010/7/31 .
3. ويعلم المنذر اليه بعدم رغبه المنذر(المؤجر)بتجديد عقد الاجارة لحاجته للعقار المؤجر.سيما وأنه من قبيل التزيد تم ابلاغه بذلك منذ بداية شهر نيسان للعام الحالي 2010وذلك للتسهيل عليه لتأمين حاله بمنزل للانتقال اليه .
4.لذا فان المنذر يوجه هذا الانذار للمنذر اليه يعلم فيه بعدم رغبته بتجديد عقد الايجار مع المستأجر ويطلب فيه منه اخلاء العقارموضوع العقد وتسليمه اياه وتوابعه سالما وخاليا من كافة الشواغل بالاضافة الى براءته من كافة فواتير المياه والكهربا وما يلزم من اصلاح لعيوب نتجت عن الاستخدام من دهان وطراشة وتصليحات للابواب والغالات والشبابيك وأدوات المياه ولجميع ما ورد في البند الاول من عقد الاجارة المشار اليه.
5.لـذا أنذركم بتسليم العقارالمذكور أعلاه وذلك خلال حال انتهاء مدة العقد المشار اليها في مدة أقصاها 2010/7/31وخلاف ذلك فإنني سأكون مضطراً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقكم ومنها إقامة دعاوى الإخلاء أو الفسخ وتضمينكم الرسوم والنفقات والاتعاب .
مع قبول فائق الاحترام.




المنذر:
...
الرقم الوطني:...
عنوانه:
هاتف:
التوقيع:




2... الاخطار العدلي
بواسطة كاتب عدل ..
المخطر: ... ... الجنسية ،رقمه الوطني وكيله المحامي ...عمان،
المخطر اليها : شركة المجموعة ... وعنوانها للتبليغ.../عمان.
وقائع الاخطار :
اولا: تعلمون انه قد تم توقيع اتفاقية بتاريخ ... فيما بينكم وبين المخطرة تم بموجبها الاتفاق على قيام المخطر بشراء الزيادة في رأسمال المخطر اليها والبالغة... دينار والموافق عليها من قبل مراقب الشركات بموجب كتابه الصادر بتاريخ ١٦ / ٢ / ٢٠٠٤ .
ثانيا: وتعلمون انه قد تم الاتفاق على ان يقوم المخطر بتغطية الزيادة الموصوفة اعلاه وفقا للترتيب التالي: أ- سدد الفريق الثاني «المخطر» عن مساهمته مبلغ نصف مليون دينار دفعت للفريق الاول «المخطر اليها» بتاريخ ١٩ / ٥ /٢٠٠٤ . ب- يلتزم الفريق الثاني «المخطر» بتسديد مبلغ مائتي الف بتاريخ ٥ / ٧ / ٢٠٠٤ . ج- يتعهد الفريق الثاني «المخطر» بتمويل اعتمادات للشركات الاجنبية والمحلية لغايات توريد الاجهزة الطبية وغير الطبية اللازمة لتشغيل الشركة وتمثل هذه الاعتمادات تسديد باقي حصته في رأسمال الشركة ومن الزيادة الموصوفة اعلاه. د- يتعهد الفريق الثاني «المخطر» بتقديم تعهد صادر عن بنك الاردن يتضمن التزام البنك بدفع المبلغ المذكور في المادة «٢/ب» بالاضافة الى تعهده بفتح الاعتمادات المشار اليها في البند «٢/ج».
ثالثا: وتعلمون ان الفريق قد التزم بالاضافة الموصوفة اعلاه الا ان المخطر فوجئ باخلالكم وتلكؤكم بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليكم بموجب الاتفاقية الموصوفة اعلاه، من حيث قيامكم ببيع... اسهم لصالح .... بالاضافة الى عدد اخر من المساهمين وغيرهم وبعدد اجمالي قدره «... سهم من اسهم الشركة.
رابعا: وتعلمون انكم قد تعهدتم بموجب الاتفاقية الموصوفة اعلاه يعقد اجتماع هيئة عامة عادي وغير عادي خلال الشهر السادس في هذا العام لزيادة رأس مال الشركة لتصبح مساهمة المخطر سبعة ملايين دينار، الا انكم نكثتم واخللتم بما تعهدتم به، ولم تقوموا بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بموجب الاتفاقية الموقعة بتاريخ ١٩ / ٥ / ٢٠٠٤ .
خامسا: وتعلمون بان المخطر قد قام بتنفيذ الاتفاقية من حيث تسديده .... دينار، وفقا للاتفاقية البند «٢/أ» والموقعة بتاريخ ١٩ / ٥/ ٢٠٠٤ كما انه قد قام بتفويض بنك .../ بتاريخ //٢٠٠٤ يفتح اعتمادات مستندية للمخطر اليها على ان لا تتجاوز قيمة الاعتمادات... دولار امريكي وبكفالته الشخصية وبموجب تفويض بقيد اي اعتماد او سحوبات تستحق على المخطر اليها على ان لا تتجاوز قيمة الاعتمادات .... دولار امريكي وبكفالته الشخصية وبموجب تفويض بقيد اي اعتماد او سحوبات تستحق على المخطر اليها على حسابه الشخصي في البنك. وتم بالفعل فتح اعتماد بقيمة... يورو لصالح شركة ...بناء على طلب خطي منكم بموجب كتابكم رقم... .
سادسا: وتعلمون انه نتيجة لاخلالكم ببنود الاتفاقية الموصوفة اعلاه فان ذلك الحق سيلحق الضرر المادي والمعنوي بالمخطر نتيجة تصرفكم هذا. سابعا: ان المخطر يخطركم بضرورة تنفيذ بنود الاتفاقية وذلك خلال ثلاثة ايام من تاريخ تبلغكم هذا الاخطار، ويلعمكم انه تنفيذا لبنود الاتفاقية فانه على استعداد لتنفيذ البند «٢/ب» من الاتفاقية نود قيامكم بتنفيذ الاتفاق وتسجيل... سهم باسم المخطر، كما ان المخطر قام بايداع المبلغ المذكور في البند «٢/ب» من حساب خاص لتنفيذ الاتفاقية وفقا للقانون. وبعكس ذلك فان المخطر يخطركم ومع احتفاظه بكافة حقوقه بالطلب من المخطر اليها: ١- دفع كامل المبالغ المسددة من المخطر والبالغة ... دينار والتي سددت بتاريخ ١٩ / ٥ / ٢٠٠٤ وقيمة الاعتماد والبالغة ...يورو. ٢- فسخ الاتفاقية الموقعة بتاريخ ١٩ /٥ / ٢٠٠٤ . ٣- دفع قيمة ما لحق بالمخطر من اضرار مادية ومعنوية. وبالنتيجة الزام المخطر اليه بكامل المبالغ المستحقة للمخطر بالغا ما بلغت وتضمينها الرسوم والمصاريف والفائدة القانونية واتعاب المحاماة.


- 2. إنذار عدلي خاص بإخلاء مأجور موجه بواسطة الكاتب العدل
لدى محكمة .................................................

اسم المنذر : .............................. الرقم الوطني : ••••••••••
العنــوان : ...................................... الهاتــف : .........................
وكيله إن وجد : ........................ العنــوان : .......................... الهاتــف : ...................................
اسم المنذر إليه : ............................. العنوان : ..................................

الوقائع :
1- يعلم المنذر إليه بأنه يشغل عن طريق الإجارة العقار العائد للمنذر والكائن في ................................................ بأجرة .....................
2- يعلم المنذر إليه بأنه تخلف عن دفع أجرة ................ والبالغة ................ دينار بالإضافة إلى كافة الضرائب والنفقات المستحقة عليه.
3- رغم المطالبة الودية المتكررة من المنذر للمنذر إليه، إلا أنه يرفض دفع المبلغ المترصد بذمته بدل أجور والبالغة قيمته ...................دينار.
4- .....................................................................................................................................................................

لـذا أنذركم بدفع المبلغ المذكور أعلاه وذلك خلال ................. من تاريخ تبلغكم هذا الإنذارالعدلي وخلاف ذلك فإنني سأكون مضطراً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقكم ومنها إقامة دعاوى الإخلاء أو الفسخ وتضمينكم الرسوم والنفقات.


المنذر
الإسم: .......................................
الرقم الوطني: ••••••••••
العنـوان : .................................
الهاتـف : .................................
التوقيــع : ...............................


المحامي حسن الطراونة
Admin

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
الموقع : hasan-tr.alafdal.net

http://hasan-tr.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى